750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Les Recettes de Toudou Cuistot
20 mai 2010

تعريف بالنّبى محمّد صلى الله عليه وسلّم

muhammad_day

ولد محمّد بن عبد الله فى بيئة قوم جاهلية؛ يعبدون الأصنام ويأكلون الميتة ويأتون الفواحش ويقطعون الأرحام ويسيؤن الجوار ويضطهد القوى منهم الضعيف.

 

فكانوا على ذلك حتى بعث الله إليهم محمّد رسولاً؛ وقد كانوا يعرفون نسبه الشريف وصدقه وأمانته. فدعاهم إلى توحيد الله وعبادته؛ وليتركوا ما كانوا يعبدون هم وأبائهم من دون الله من الحجارة والأوثان وهوى النّفس. وأمرهم بصدق الحديث وأداء الأمانة والوفاء بالعهد وبر الوالدين وصلة الرحم وحسن الجوار والعدل بين الناس والكف عن المحارم والدماء وأن يحب المرء لأخيه مايحبه لنفسه؛ ورغّبهم فى التصدّق على الفقير ورعاية الأرملة واليتيم وعتق رقاب العبيد وعاهدهم على الصلاة والزكاة وصيام رمضان وأن يعبدوا الله وحده لا يشركوا به شيئاً.

 

ونهاهم عن الكذب وقول الزور وعن السرقة وأكل مال اليتيم وعن عقوق الوالدين وقطع الرحم والإساءة إلى الجار وعن إتاء الفواحش وقذف المحصنة وشرب الخمر.

 

ولكن لماذا يتعمّد بعض النّاس تشويه صورة حبيبنا محمّد؟ ولماذا تنشر بعض وسائل الإعلام أكاذيب عنه؟ هل هو سوء تفاهم أم هى مؤامرة منظمة؟ أم هل هو مزيج بين الأثنين؟ مزيج حدث فى زمن خدّاع؛ يُكذّب فيه الصادق ويصدّق فيه الكاذب؛ ويؤتمن فيه الخائن و يخوّن فيه الامين؛ زمن أختلط فيه الحق بالباطل.

 

ولكن مهما يعلو البالطل ومهما تخطلت المفاهيم فإن نور الله لن يعوقه شئ والهداية دائماً ما تكون لمن يبحث عن الحق.

 

رجاء تفضل بزيارة الموقع التالى لمعرفة المزيد عن النبى محمّد صلى الله عليه وسلّم:

http://rasoulallah.net/muhammad.asp

Publicité
Commentaires
Publicité